مشروع دور المرأة في المناصب القيادية بالقطاع العام

لمحة

استهدف هذا المشروع تعزيز دور المرأة في المناصب القيادية (المناصب الإدارية العليا) في القطاع العام بشرط توافر المؤهلات والكفاءات لهذه الوظائف وذلك من أجل: تعزيز دور المرأة في تولي المناصب القيادية/ الإدارة العليا في القطاع العام, تعزيز دور المرأة الأردنية في المناصب العامة, التأكيد على أهمية زيادة تمثيل النساء في هيئات القرار في القطاع العام¸وتحسين الثقة بين الموظفين العموميين وعامة الناس تجاه قدرات المرأة وكفاءاتهم في تولي المناصب القيادية.

مخرجات/انشطة المشروع
  • أنتج رشيد تقرير المراجعة التشريعية لنظام الخدمة المدنية رقم 32 لسنة 2013 وتعديلاته ونظام التعيين على الوظائف القيادية لسنة 2013 وتعديلاته.

تقرير المراجعة التشريعية

ملخص تقرير المراجعة التشريعية

  • عقد ورشة عمل لعدد من المهتمين والنشطاء وأصحاب المصلحة، لتنسيق العمل وزيادة التشبيك بين مختلف الجهات العاملة والمهتمة بتعزيز دور المرأة الأردنية في العمل العام.
  • نظم رشيد مسابقة “الشباب المبدع’  لتثقيف الشباب الأردني حول أهمية تواجد النساء المؤهلات في المناصب الإدارية العليا في القطاع العام، ودعاهم للتعبير بطرق إبداعية من خلال التصوير الفوتوغرافي والأفلام القصيرة.

 الصورة الفائزة بالمسابقة

الصورة تظهر لنا أن المرأة بمهودها ان تكون عضو فعالاً سواء داخل البيت او خارجه وعلى الرغم من ذلك فنظرة بعض الأشخاص بالمجتمع للمرأة تقتصر على رؤية مكانها المناسب في المنزل فقط وعدم قدرتها ان تنجز في القطاعات الحكومية وغيرها.

 

 

  • أنتج رشيد أشرطة الفيديو تسلط الضوء على إنجازات خمسة من  النساء القيادات المتميزة في الأردن.

 


 

أنتج شريط فيديو تحقيق بالتعاون مع راديو البلد، الذي ناقش الفجوة بين النصوص التشريعية وواقع النساء الرواد بما في ذلك حقوقهم في الوصول إلى المناصب القيادية في القطاع العام.