التدريب إلى الجمع بين الجهات الفاعلة الرئيسية من الدول العربية


ستعقد رشيد للنزاهة والشفافية بين 8 و11 مارس من هذا العام تدريباً عن أمن حيازة الأراضي ومراقبة إدارة الأراضي المنطقة العربية تحديداً منطقة شمال أفريقيا.

يهدف هذا التدريب إلى الجمع بين الجهات الفاعلة الرئيسية من الدول العربية في شمال أفريقيا الذين يمتلكون خلفيات مهنية متنوعة وخبرة خاصة في مجال جمع وتحليل ومراقبة البيانات المتعلقة بإدارة الأراضي وتقييم حيازة الأراضي وما يتعلق بها من أهداف التنمية المستدامة وغيرها.

سيتمحور التدريب حول مواضيع تطرح لأول مرة في المنطقة، حيث سيحصل الأشخاص الذين يعملون بمجال مراقبة إدارة الأراضي على أهم المعلومات التي تمكنهم من العمل على تحسين الشفافية والمساءلة وتعزيز اتخاذ القرارات المبنية على الأدلة في هذا المجال.

سيتيح التدريب الفرصة للمشاركين والمشاركات في هذا التدريب لتكوين مهارات تقنية تتعلق بجمع وتحليل وتقييم البيانات ذات الصلة بإدارة الأراضي، كما سيشمل التدريب نقاشاً حول تعزيز إدارة الأراضي وأمن حيازتها في الإقليم إضافة إلى التعرف على وجهات النظر الإقليمية المشتركة والأولويات والحلول لتعزيز مراقبة إدارة الأراضي.

يرجى منكم الضغط على ملف “التسجيل للمشاركة” أدناه للحصول على معلومات تفصيلية عن عملية التقديم.

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 10 من فبراير.

ملاحظة: يجب على المتقدمين أن يكونوا قادرين على التحدث بالغة الإنجليزية ليتسنى لهم التواصل مع الخبراء الذين سيقدمون التدريب. مع ذلك، سيتم توفير الترجمة الى اللغة العربية وذلك لغايات تسهيل فهم المحتوى التدريبي.

 

التفاصيل