مشروع نزاهة يناقش تحديث الأدلة البلدية للموازنة المستجدية للنوع الاجتماعي


نظمت رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية – الأردن)  في شهر شباط 2024 في إطار مشروع نزاهة، ثلاث جلسات نقاشية في كل من محافظة أربد، الكرك، والسلط. بهدف مناقشة تحديث الأدلة البلدية المتعلقة بوضع الخطط الاستراتيجية التشاركية والموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي. بتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبي، والوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، وبالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ووزارة الإدارة المحلية، ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية. 

وقد شاركت في هذه الجلسات جهات متعددة من مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية المحلية، وبحضور  ممثلين عن كل من بلدية السلط الكبرى وبلدية سحاب، بلدية الكرك الكبرى وبلدية الأشعري وبلدية مؤاب، بلدية أربد الكبرى، وبلدية باب عمان، وبلدية أم الجمال. 

وقالت المديرة التنفيذية “لرشيد” عبير مدانات:” تأتي هذه الجلسات في إطار جهود مستمرة لتعزيز الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي، وتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين، وتعزيز التنمية المستدامة والمتوازنة في الأردن.” 

وقد تم تنظيم هذه الجلسات من أجل تفعيل التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات الرسمية، السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالموازنة و المرأة و النوع الإجتماعي، من أجل تحديث الأدلة البلدية وتطوير خطط استراتيجية متماشية مع الاحتياجات والتطلعات الاجتماعية.