إطلاق الجزء الثاني من التدريب رقمي حول مراقبة إدارة الأراضي وأمن حيازتها في المنطقة العربية


تطلق رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية – الأردن) اليوم الثلاثاء، الجزء الثاني من التدريب رقمي حول مراقبة إدارة الأراضي وأمن حيازتها في المنطقة العربية، حيث تعتبر الفعالية جزء من عمل مبادرة الأراضي العربية وسيتم عقدها بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية/الشبكة الدولية لأدوات الأراضي.
يستمر التدريب 3 أيام من 9 مارس وحتى 11 مارس، حيث تهدف الفعالية إلى دعم أصحاب المصالح المحليين في تطوير القدرات المتعلقة بجمع وتحليل وتقييم البيانات وكتابة التقارير ذات الصلة بالأراضي على النحو المنصوص عليه في الوحدة المشتركة لجمع البيانات والإبلاغ عن مؤشرات أهداف التنمية المستدامة 1.4.2 و 5.a.1.
سيضم التدريب جهات فاعلة رئيسية من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني وغيرها من القطاعات ذات العلاقة في دول شمال إفريقيا والمنطقة العربية، حيث سيقوم المشاركين والمشاركات بالتعلم لبناء مقدراتهم ومهاراتهم وتبادل الخبرات.
على غرار التدريب الأول، سيقوم خبراء لديهم علم وخبرة بأدوات رصد إدارة الإراضي بتوفير مدخلات التعليم، مثل الشبكة الدولية لأدوات الأراضي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والائتلاف الدولي للأراضي والاتحاد العالمي للأراضي.